أظهرت دراسة أمريكية حديثة، أن تناول المشروبات الغازية المخصصة للحمية (دايت) يوميًّا؛ يهدد بخطر الإصابة بالسكتات الدماغية وأمراض القلب وموت الأوعية الدموية.وعزا خبير أمراض قلب وأوعية دمويةسبب هذه الأخطار الصحية إلى أن تركيبة هذه المشروبات تؤثر في أملاح الدم؛ ما يؤدي إلى مضاعفات تتسبب بالأمراض المذكورة.وحلل باحثون بجامعتي "ميامي ميلر"، و"كولومبيا" الأمريكيتين بيانات لـ2564 شخصًا بالمعهد » تفاصيل